السبت، 14 ديسمبر 2013

بداية الشتاء

    المفترض ان اليوم بارد... يقال أن درجة الحرارة 8 مئوية .. و كما هي عادة المصرريين لا يدعون أي شئ يمر مرور الكرام و لابد من تعليق , تريقة , قلشة , رسم كاريكاتيري , حوار فوتوشوب , المهم الا يدعوا فرصة الا يسخروا .. و أمس الخميس ليلًا و فجر الجمعة 13- ديسمبر 2013 كانوا فعلا باردين ... و كان هناك برقو رعد و أمطار غزيرة بالإسكندرية و أيضًا القاهرة . كما أنها أثلجت في القاهرة المناطق الصحراوية ( الرحاب و مدينتي ) و كالعادة أحب التأمل من بعيد إن لم يكن لدي شئ أضيفه أو اشعر به . 


فيما مضي كنت اعتبر ان السخرية في االمصريين شئ عبقري ( كما هي الخزعبلات - المصريين اخف دم , الطفل المصري اذكي طفل في العالم , حضارة 7 تلاف سنة ... إلخ ) لكني أخيرًا غيرت رأيي خاصة إن زاد عن حده كما يحدث للأسف ... أشعر انه نوع من الجبن , نعم ... لانه يتجنب او يوجد حل للمشكلة فيفرغ طاقة إحباطه في تلك السخرية ليرتاح و لكن لا يحل اي شئ ..
أذكر صورة كاريكاتيرية نشرتها أحداهن على مجموعة زوجات صغيرات و قلت لها انه ممنوع , تعجبت هي مني... لماذا اتشدد معاه ؟؟ كانت الصورة عبارة عن إمرأة متزوجة تضع الشهادات التعليمية فوق حوض المواعين ... لنبدأ في وصلة ندب الحظ على حالنا .. قلت لها انها صورة غاية في السلبية ولا تحل اي شئ ... ما الفائدة من ان اسجل واقع للتسجيل فقط هكذا ؟؟
الصورة كانت سلبية جدًا , خاصة ان ظروف غالبيتنا محبطة للغاية , فلا عمل جيد لنعمل به , و هناك من تعمل و لكنه عمل لا يلبي لها اي متطلبات مادية او معنوية ... و من لديها طفلان تعاني حتي تستطيع ايجاد وقت ولا تؤثر علي منزلها و رعايته بكل مسؤولياته ... فهل مفيد ان نتذكر اننا بالمعايير المجتمعية فاشلات ؟؟ ثم ما التعارض في ان تقوم المرأة بشؤون بيتها و تكون حاصلة علي اعلى الدرجات العلمية و تكون واسعة الثقافة و ذات عقل راجح ؟؟ خلاصة القول ان ثقافة السخرية لدينا سيئة جدًا ولا تفعل شئ ايجابي حقيقي ... و احنا الحقيقة في عز ازمة من كل النواحي ...

ماذا فعلت اليوم ؟؟ ابدًا ... مسحت المطبخ و دعكت البلاط بالسلك :)
قبله غسلت المواعين و كنست الارضية و نظفت الفوضي فوق الثلاجة ...

لماذا افعل ذلك في يوم بارد مثل اليوم ؟؟ اولا لاني فعلا مللت من منظر المطبخ , ثانيًا لانه لا يجب ن نستسلم للبرد هكذا ... او ربما اردت ان اثبت لنفسي انه من يريد ان يفعل شئ سيفعله و احنا ناس بتتدلع ... لا نريد ان نعمل اثناء الصيام رغم اننا نصوم عادي في ايام النوافل و يكون يوم طبيعي .. اعترف ان الشوارع غير مجهزة لتلك الكميات من الماء ( دولة فاشلة ) و لكن علي الاقل لا يجب المبالغة بهذا الشكل ... اعتقد ان الصبر علي الامور يجعل المرء يحصل ثوابًا اكبر في الآخرة , او ربما كانت تلك طبيعة  البعض , و لكن للاسف الشكوي معدية , هل نحن مثلا لا نثق بأنفسنا فنري ان نظرات العطف و التعاطف من البعض تعطي لنا قيمة ؟؟ لا ادري ... هناك اشياء كثيرة في المصريين سأموت قبل ان افهمها حقًا :D

علي العموم هو شئ ذاتي للغاية , و لا احب ان اصدع احد بما افكر , فكل واحد حر يفعل ما يريد و انا ايضًا افعل ما اريد  ^_^