الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

حرية القرار - قصة قصيرة



بعد مراجعه حياتي وجدت أني لم اقرر اي شئ فيها بحق !!
ما الذي كانت لي حريه في اختياره ؟ هل نوعي , ام بلدي , ام اهلي , ام حتي اسمي و تاريخ ميلادي ... فجأة وجدت نفسي ها هنا دون اي قرار مني في ان اوجد . 

حتي ما اختار من كليات او عمل او ما الي ذلك , كله توهم اختيار و لكنه ليس اختيارًا حقيقيًا 
اذاكر ولا اعلم ما هي النتيجة  التي ساحصل عليها , و اقدم علي كليات ولا اعلم ما الكليةالتي سأدخلها !!! حتي بعد التخرج غير معروف ما هو العمل و من هم الناس الذين ساقابلهم ... ربما كان قرار الاصدقاء و الزواج قراران مبنيان علي اختياراتنا و و لكن ان تأملنا الغالبية العظمي مما نحيا نجد اننا مفعولًا به لا فاعل 

أعتقد ان قرار انهاء تلك الحياة هو قرار معتبر للغاية :) و به قدر حقيقي من الحرية 

أعرف اشخاص حقيقيين قرروا الاقدام علي تلك الخطوة , و لكن ربما لم يكن الامر سوي نوع من اعلان الياس من الطرق المتاحة للحوار , فهم ارادوا ايصال رسائل ان لا و لكن عالية  الصوت كي نوجد مساحة من الكلام , لان هناك من تمت مصادرت حقوقهن في الكلام و التعبير . لكني لا اقدم علي تلك الخطوة من اجل ايصال صوتي , اعتقد ان حياتي مستقرة نسبيًا مقارنة بالآخرين , و لكني أمقت للغاية مبدأ " احنا احسن من غيرنا " لانه هناك غيرنا الاف افضل كثيرًا منا !! 

لا يوجد امل في تلك الحياة , فلقد ولى زمن المعجزات ,ربما توجد تفاصيل صغيرة اعجازية و لكن علي المستوي العام فنحن نسير في طريق الحرب و الدمار الشامل علي مستوي العالم أجمع و قد يأتي ذلك في اي وقت , الظلم اصبح غير طبيعي علي مستوي العالم كله و العالم نفسه لم يعد مكان جيد للعيش و الحياة فيه ... لما البقاء ؟ هل لنقتل بيد أخرين ؟ أم لنموت قهرًا و كمدًا علي فقدان الأحباء ؟؟ و ان لم نقتل او تفقد أحد , هل بقي لنا مكان لنحلم فيه ؟؟ لقد اصبحت افزع من التعامل مع الناس , فمن منهم يبرر القتل و يفرح في الموت !! حتي المظهر لم يعد له اي مدلول علي شئ . هل الإتيان بأطفال لهذا العالم الكئيب جريمة أم انانية لنشبع شهوة وجود ابناء لنا و لكننا نلقي بهم لتهلكة ؟؟ من اتي فليتوله الله برحمته و لكن اليس لنا خيار في انقاذ ارواح اخرين من ان تأتي لتعاني ؟؟

هل الياس خيانة فعلا ؟؟ من الذي اخونه اصله ؟؟ هل التفكير بشكل واقعي حقيقي خيانة ؟؟ ام هو افاقة من الخيال المرضي ؟؟ و اليس المأمل في شئ يسعى له ؟ هل نسعي ؟ هل هناك اصلا مجال او مكان للسعي ؟ ان تم تقييد ايدينا و ارجلنا بحبال من العجز فوق العجز الثقيل الذي نرزح فيه ؟؟

هل نحن اصلا احياء لنملك رفاهية اختيار الموت !!!